رسميا عودة تدابير الحجر المنزلي بولاية تيبازة

0

أعلنت الوزارة الاولى عن جملة من التدابير إتخذها الوزير الأول أيمن عبد الرحمان بهدف تسيير الموجة الوبائية الجديدة التي تضرب البلاد عبر فيروس كورونا .

و أدرج الوزير الاول , ولاية تيبازة ضمن الولايات الـ 24 المعنية بالحجر الجزئي المنزلي الذي يطبق من الساعة الحادية عشر 23:00 ليلا إلى غاية الساعة الرابعة صباحا و هذا طيلة العشر أيام القادمة .

الولايات المعنية بالحجر : تيبازة , أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، ورقلة، وهران،  بومرداس، تندوف، تيسمسيلت وعين تموشنت.

و شدد الوزير الأول على تعزيز تدابير الوقاية “خاصا بالذكر” , أسواق بيع السيارات المستعملة عبر كامل التراب الوطني إضافة إلى القاعات الرياضية و المتعددة الرياضات و كذا دور الشباب و المراكز الثقافية .

أما عن أنظمة الرقابة والعقوبات الصارمة فهي متواصلة وفق ما يقتضيه تطور الوضع الوبائي و حرصا على محاربة التراخي و التخلي الواضح عن الامتثال للتدابير الوقائية .

هذا و يبقى منع كافة أنواع التجمعات ساري المفعول إضافة إلى دعوة المواطنين إلى تجنب الزيارات المنزلية خلال فترة عيد الأضحى المبارك و تجنب التجمعات خلاها .

و أشار بيان الوازرة إلى أن التدابير تدخل حيز التنفيذ بداية من يوم الثلاثاء 20 جويلية 2021 لمدة 10 أيام و بإمكان الولاة بعد موافقة السلطات المختصة اتخاذ تدابير خاصة بالمنطقة المحلية .

 

أترك تعليق

لن يتم نشر إيميلك