الدكتور بوعمران : ” ذروة الموجة الجديدة قريبة جدا “

0

كشف الدكتور العربي بوعمران عبد القادر , أخصائي التخدير و الإنعاش بمستشفى تيبازة و عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي وباء كورونا , أن وصول الجزائر لمرحلة الذروة سيكون بعد حوالي 15 يوم فيما تشير المؤشرات الأولية إلى أنها قريبة جدا بسبب عدة أسباب أخذ يعدد فيها في حوار خص به جريدة “الخبر” .

و أرجع الدكتور بوعمران إرتفاع إصابات كورونا إلى حالة التجاهل والاستهتار بالجائحة من قبل المواطنين ، بحيث لم يعد ارتداء الكمامة أو التباعد الجسدي التزام لدى البعض , كما كان في بداية ظهور الوباء , إضافة إلى العزوف عن التلقيح , و هذا ما سبب حالة تشـبع مـخـتـلف مـصالح كـوفـيـد 19 بالمصابين ، على غرار مستشفيات تيبازة , العاصمة , البليدة , عنابة , قسنطينة و وهران .

و أوضح عضو اللجنة العلمية أن الوضع الخطير الذي تعيشه البلاد انعكس عـلى نفسية الطواقم الطبية بالمستشفيات ، و سبب حالات إحباط و إرهاق ، و رغم هذا إلى أن المسؤولية العالية التي يتحلى بها الجيش الأبيض جعله يصمد طويلا إلى جانب مرضى الكوفيد إضافة إلى خشية نقل العدوى إلى الأهل و الأبناء في حالة العودة للمنازل .

و كشف الدكتور أن ولاية تيبازة ستخصص خيما اعتمدتها کمركز مفتوح لتلقيح المصطافين على مستوى الشواطئ و هذا بدون تسجيل مسبق , مشددا على ضرورة التلقيح و مواصلا بالتصريح التالي : ” أوجه نداء إلى المواطنين بغرض التوجه للتلقيح ضد هذا العدو الخفي .”.

التحرير.

 

أترك تعليق

لن يتم نشر إيميلك