الوالي يستقبل أطباء الإنعاش المحتجين بمستشفى القليعة

0

إستقبل اليوم الإثنين والي ولاية تيبازة عمر حاج موسى أطباء الإنعاش التابعين لمستشفى القليعة بعد أن أعلنوا رفضهم قرارات مديرية الصحة بتحويلهم للعمل في مستشفى تيبازة الذي خصص بصفة كاملة لمرضى كوفيد 19.

وجاء قرار مديرية الصحة حسبما كشفه مصدر مطلع بسب عدد الوفايات المرتفع بمصلحة الإنعاش لمستشفى القليعة والتي لا تتوفر على ادنى الوسائل والإمكانيات القادرة على مجابهة فيروس خبيث مثل فيروس كوفيد.

قرار مديرية الصحة جاء تطبيقا للتعليمة الوزارية رقم 10/04 والتي تؤكد على إدماج كافة الأطباء المتخصصين لمجابهة وباء كورنا، كما أن تشغيل كل إمكانيات مستشفى تاقزايت في تخصص الإنعاش و فتح 25 سرير جديد تكون أزمة الإنعاش على مستوى ولاية تيبازة قد إنهت على الأقل مع الأرقام الحالية للكورنا بالولاية ومع الحالات الحرجة التي تستدعي الإنعاش.

رفض أطباء الإنعاش بالقليعة دعم زملائهم في تيبازة، وكذا إحتجاج سابق لأطباء الإنعاش بتيبازة  كان قد رد بشأنه وزير الصحة في إجتماع مع مدراء القطاع بتقنية الفيديو …” من يريد أن يستقيل فليستقيل…لا يشرفني العمل مع من يهدد بالاستقالة ويساوم من اجل صحة المرضى …نحن في كارثة وبائية أين هو نبل المهنة وإغاثة المريض”.

ولا يملك أطباء الإنعاش بمستشفى القليعة أي ذريعة لعدم الإلتحاق بزملائهم في تاقزايت خاصة بعد تحويل جراحة الأطفال من مستشفى الحكيم فارس إلى مستشفى تيجاني هدام بتيبازة.

حمزة.ب

أترك تعليق

لن يتم نشر إيميلك