تحقيقات

هكذا تحول “مقازيني” إلى ثري الأثرياء بفضل الخدمات الجامعية بتيبازة

يفتح الموقع الإلكتروني كل شيئ عن تيبازة بداية من شهر سبتمبر القادم تحقيقات أسبوعية، بالأدلة والصور وسينشر أول تحقيق بداية من الدخول الجامعي القادم، ويكشف التحقيق الذي أعده الزميلان فريد عماري وكريمة بوجلالي ملفات خطيرة ومسكوت عنها بقطاع الخدمات الجامعية تيبازة.

ومن محاور التحقيق كيف تحول المورد “ع،س ” من عامل مهني بمديرية الخدمات الجزائر غرب إلى أحد أثرى الأثرياء، وكيف تحول المعني من ” مقازيني” بمديرية الخدمات الجزائر الغرب إلى أكبر مورد للحوم البيضاء بتيبازة، ويكشف التحقيق الذي ستكون أجزاء منه مصورة كيف إستغل هذا المورد علاقاته ونفوذه الضيق في الحصول على صفقات مشبوهة على غرار صفقة تركيب الستائر لكل الإقامات الجامعية، وصفقات أخرى تتعلق بتوريد مواد التنظيف.

المورد المحظوظ يتحكم سنويا في 50 بالمائة من ميزانية الخدمات الجامعية لتيبازة التي تورطت في ديون ثقيلة جعل مسؤوليها يقومون بأمور خطيرة لتسوية هذه الحسابات بطرق غير قانونية وسيشرح التحقيق بالأدلة ” سندات الطلب، فواتير”  حجم الخروقات والتلاعبات.

كل شيئ عن تيبازة تنقلت إلى تيزي وزو  وإلى الإقامة الجامعية سيدي عبد الله ومديرية الخدمات الجامعية  الجزائر الغرب و أعدت تحقيقا سيكون سابقة  في تاريخ العمل الإعلامي الجواري.

فريد عماري – كريمة بوجلالي 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق