تيبازة الأن

بالفيديو : الوالي غلاي يخرج عن صمته تالين c’est la mafia

 

خرج والي ولاية تيبازة لأول مرة عن صمته وتحدث عن قضية النصب و الإحتيال التي تعرض لها ميئات المواطنين من قبل ما أسماه المافيا وهذا على هامش الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الأحد 22 أكتوبر 2017 بمناسبة اليوم الوطني لحرية الصحافة.

الوالي غلاي أكد أن  صاحب المشروع يملك عقد الأرض ولا يملك أي وثيقة أخرى صحيحة مشيرا إلى أن مخالفة القوانين واضحة وان المعني قام بقطع الأشجار في أرض غابية ملك لدولة قدرها 3 هكتار وهذا لتنصيب الشاليات وترك 8 هكتار التي هي ملكه  كما قام بتعبيد الطريق وهو أمر لا يخوله القانون حتى لمصالح الغابات التي تقوم بإنشاء مسالك ترابية.

في 2014  يقول الوالي ان صاحب المشروع الوهمي طلب شهادة التعمير من رئيس بلدية تيبازة بوجهر ماليك وتم إيجابته بالرفض مشيرا انه متابع قضائيا أيضا من طرف نفس رئيس البلدية في 2015 أعاد الكرة وأجابه بوجهر مليك بنفس الجواب يقول الرجل الأول في ولاية تيبازة.

وفي أكتوبر 2017 ظهر قرار ممضي من طرف رئيس البلدية يعطيه رخصة البناء وهذا لبناء شاليهات في حين أن صاحب المشروع كان متابع قضائيا وعوقب بالسجن النافذ 6 أشهر و 6 أشهر غير نافذة وغرامة مالية قدرها 300 مليون سنتيم على جريمة قطع الأشجار.

ولم يخفي الوالي غلاي تفاجئه من وجود قرار وشهادة التعمير وتحدث الوالي هنا عن شهادة التعمير  التي قال انه تم إستخراجها في وقت قياسي رفقة رخصة البناء وقاله أنه حتى وإن صدقنا أنه تم الحصول على شهادة التعمير ورخصة البناء في 24 ساعة فإنه عند تفتيش السجل بالبلدية لم نجد أي قيد للقرارات التي تم إصدارها.

وتأسف الوالي لدفاع جهات عن هذا المشروع الوهمي خاصة من أسماهم فقهاء القانون الذين يطلقون تصريحات حول  القضية رغم علمهم بأنها قضية نصب وإحتيال و قال الوالي أن الملف بين العدالة وان التحقيقات تسير بشكل إيجابي في هذا الإتجاه.

فريد عماري 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

3 آراء على “بالفيديو : الوالي غلاي يخرج عن صمته تالين c’est la mafia”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: